التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

عرض المشاركات من فبراير 5, 2020

The activities of the first day of the Arab African Conference. I wrote / dr. Jihan Mahmoud

The activities of the first day of the Arab African Conference. I wrote / dr. Jihan Mahmoud Among the activities of the first day of the Arab African Conference on Mental Health and Coaching Under the slogan "Make a fingerprint and leave a mark." Held at Tulip Hotel today, 5 February 2020 In the presence of: Dr.: Zainab Al-Sakhawi, President of the Conference Doctor: Yasmine El Nabrawy The Secretary General of the conference The Executive Director is Mr. / Ahmed Suleiman. In the presence of a large number of Arab and African countries, with the participation of professors of Alexandria University and a group of training experts in Egypt, the Arab world and Africa. The distinguished media / Marwa Hassan, presenter of the Founka and Bebyoun program, presented the conference activities And he put some worksheets Dr. Ahmed Abdel Sattar .. where we talked about his Excellency about the stages of adolescence and behavior Dr. / Mohamed Sabry Saber, a doctor of reflexology and positi...

فعاليات اليوم الأول للمؤتمر العربي الإفريقي . كتبت/ د. جيهان محمود نه

فعاليات اليوم الأول للمؤتمر العربي الإفريقي . كتبت/ د. جيهان محمود  من فعاليات اليوم الأول للمؤتمر العربي الإفريقي للصحة النفسية والكوتشينج⁦⁩ تحت شعار "اصنع بصمة واترك اثرا" .  الذي عقد في فندق توليب اليوم 5 من فبراير 2020 بحضور كل من:  الدكتوره : زينب السخاوي رئيس المؤتمر  الدكتوره : ياسمين النبراوي  الامين العام للمؤتمر  المدير التنفيذي السيد الأستاذ/ أحمد سليمان .  وبحضور عدد كبير من الدول العربية والإفريقية ومشاركة أساتذة جامعة الإسكندرية ومجموعة من خبراء التدريب في مصر و الوطن العربي وإفريقيا . كما قامت الإعلامية المتميزة/ مروة حسن مقدمة برنامج فيونكة وببيون بتقديم فعاليات المؤتمر  وقام بطرح بعض اوراق العمل د./ أحمد عبد الستار.. حيث حدثناً سيادته عن مراحل المراهقة والسلوك  وقدم د./  محمد صبري صابر دكتور الرفلكسولوجي وأخصائي علم النفس الإيجابي نبذة عن علم الرفلكسولوجي وتاريخه منذ عهد الفراعنة وتشخيص الأمراض عن طريق اللسان والوجه والعين و القدم و أهميته في تشخيص الأمراض العضوية و النفسية لاصحاب التوحد و متلازمة داون مما يصعب عليهم الشكوي و وصف آلامهم وفي نهاية اليوم الأول ...

وصفة اليوم صدر رومي محشي جبنة حلوم مع فلفل احمر/ *معكم الشيف رمضان ابو القاسم*

وصفة اليوم صدر رومي محشي جبنة حلوم مع فلفل احمر/ *معكم الشيف رمضان ابو القاسم*  المقادير                            { جريدة الخبر العلمية}☆ صدر ديك رومي طازج*               ☆☆☆☆☆ 1/2ك جبنة حلوم* 1/2كفلفل رومي أحمر*  رشة فلفل ابيض * رشة ملح* رشة كمون* ملعقة زيت* عمل فرزنتيشن * جزر .خيارة.فلفل.أخضر * *طريقة الطهي سريعة وسريعة* يتم فرد صدر ديك الرومي ويتم تقطيع الجبنة الحلوم والفلفل بعد ذلك يتم تتبيل الخلطة ويتم حشوها في صدر ديك الرومي وعمل رول يعني يلف الصدر الذي بيه الخلطة  ويتم تسوية ويتم لفة بورق الفويل الاغذايي ويتم سلقة حتي يتم التسوية  وبعد ذلك يتم التبريد  ويتم آخذة صدمة حتي يأخذ ألون  وبعد يتم التقطيع ويصبح بهذا الشكل بصحة والعافية معكم من مدينة جدة مباشر الشيف رمضان أبو الشيف رمضان ابو القاسم

إغتيال المرأة بقلم المستشار الدكتور / السيد أبو عيطة متابعة الإعلامية / لطيفة القاضى

إغتيال المرأة بقلم المستشار الدكتور / السيد أبو عيطة متابعة الإعلامية / لطيفة القاضى كيف تم إغتيال المرأة ؟؟ وما هى مراحل هذا الإغتيال وأشكاله ؟؟ وما هو موقف الأديان ووضع المرأة قبل ظهور الإسلام كنهاية للأديان السماوية ؟؟ (1) الإغتيال اللغوى والثقافى للمرأة : إن عملية الكتابة تعبير أنثوى ، لا تبرح مفهومها اللغوى ، وحضورها الأنثوى لا يفارق الإشتقاقات اللغوية التى تدور مع المصدر المؤنث للفعل كتب وجوداً وعدماً متلازمين أياً كان شكل أو أسلوب أو مسمى المضمون الكتابى ، رسالة ، قصيدة ، بحث ، نص ، أو غير ذلك. فالمعنى الأول متضمن فى تحديد إبن منظور ولسانه للصيغة المصدرية من الفعل كتب بأنها دالة على الكنية ، والمعنى الثانى لا يبتعد عن مدلول الوعاء أو القربة التى تملأ أو تخاط ، وذلك من حرص الفاعل على صيانة مفعوله ، والمعنى الثالث قرين الكنية ومفاده السير التى نضبط بها القربة حتى لا ينسكب منها الماء بمعنى الإحكام من الداخل والخارج . فهذه المعانى اللغوية علامة على وضع قمعى يمارس فيه الفاعل فعلته على مفعوله ، وهذا الأخير يلزم عليه الإنصياع لفاعله ، فهنا معنى الإنصياع والخضوع والخنوع والطاعة على نحو ...

تحدّي الرقص**،،بقلم الشاعرة،،، بهیجه بن موسی

**تحدّي الرقص** هامت في عينيه برقة ودلال وقالت بنعومة وثقة وإطمئنان: "هل أنت على قدر التّحدّي يا فنّان؟" قال:"أنا لا أخشاك يا نبع الحنان، هات تحدّيك وأصدري الشروط في إعلان" قالت:"سأتمايل على وقع همس الجنان وأرقص على نغمات البلبل والكروان وإذا إستطعْتَ أن تُجاري خطواتي وتراقصني بإتقان وإلتزمتَ بنوتة قلبي وإيقاع نبضي والوجدان سأُعلنك فائزًا وأنصّبك على عرش قلبي سلطان فنجح في إختباره ورقص كأنه من الجان وأبهرها رقصه بلا ألحان فقالت:"هنيئا لك إنتصارك يا فنّان لقد سمعتَ إيقاع قلبي الرّنّان فإنطلقت خطواتك مع عزفي في آن أنت الذي ستضمن لي رفقته الأمان" قال:"عذرا يا سيدتي فقلبي الذي عشقك حدّ الهذيان هو الذي رقص مبهورا بحسنك نشوان فشكرا يا مولاتي ويا سيّدة الحسان يا أميرتي كم يليق بك هذا الأصفر الفتّان. بهيجة بن موسى

ااه فرصتی💫بقلم الشاعر ،،،💫محمد احمد

ااه فرصتي.... ايا فرصتي ، اما انَ ان تمسحي حزن مقلتي ... لماذا لا نغني بالطريقة التي تزرع بذور الفرح في قلوبنا ؟؟؟ ام اننا نريد دائما ان نغني للمجهول الذي لا نعرف عنه حتى الآن سوى ان اسمه مجهول !!! فعندما يعطش الزرع يهدد بالضياع لكنه لا يتخلى عن الجذور.‘ فيموت في التربة ،في أرضة حيث ولد،،!!!! وعندما يروي المطر الزرع يزداد عشقه للسماء والارض‘!!!!!!! فالجذور تمتد نحو الاسفل لتلتصق بالارض اكثر!!!!!! والزرع والسنابل ترتفع الى الاعلى لتعانق السماء !!!!!!!! وتمضي فرصة اخرى ،، نلحن للحياة أغنية اخرى رغم أنني لا اسمع في منتصف الليل سوى اصوات متشابكة تعلن مضي الفرص وبدء أخرى .... لنبدأ فرصة أخرى يؤملها الفرح انت وانا ولحظة الفرح بيتنا الزمن ،،عنواننا الفرح بيننا لحظة الفرح المنتظرة القادمة كفرصة أخرى ... فصبرا يا عبق الورد وشذا الياسمين وصبرا صبرا يا بحـــر الانين وصبرا يا غصة صراخ ، وتعالي يا فرصتي لتحققي امنيتي ... بقلمي محمد احمد

رواية بروميثانا...في حفلة تنكُّريَّة بقلم/لطيفة القاضي

رواية بروميثانا...في حفلة تنكُّريَّة بقلم/لطيفة القاضي بلاغة في السُّؤال والمعنى للكاتب أحمد أبو سليم لا أَميل في كثير من قراءاتي إلى التَّعويل على العتبات الخارجيَّة وفق تصوُّر جيرار جينيت للنَّصِّ وما يحيط به من نصوص موازية، لكن في رواية أَحمد أَبو سليم "بروميثانا" "الصَّادرة مؤخَّراً عن دار هبة ناشرون، ودار الخليج للنَّشر-2020"  استوقفتني عتبتها الخارجيَّة: بروميثانا، ما جعلني أَشذُّ عن عرفي. تحيل مفردة العنوان بما تثيره من أُفق توقُّع وانتظار إلى معنى "البروميثانا" الحقيقيِّ والمتعارف عليه معجميَّاً وثقافيَّاً، أَي "سرقة النَّار" وأَيضاً بما تحيل إليه من معان ودلالات لا تنفصل عن وظيفة (المغتصب) الَّذي يعتاش على السَّرقة، أَيَّاً كان نوع هذه السَّرقة. تنتمي الرِّواية إلى روايات الشَّخصيَّات، وليس إلى روايات الحدث، فنحن أَمام شخصيَّات مختلفة الهُويَّات والمشارب والأَحلام، تجتمع في سِفرِ الفلسفة، صانعة أَحداث الرِّواية، ومسرح حكايتها، وهذه الصُّورة الَّتي رسمها الرَّاوي ليست الوحيدة الَّتي تكشف عن نظرة استعلاء أَو علاقة فوقيَّة بين الخوف والنَّا...

قصيدة مين حبيبتك كلمات/أيمن البكري

قصيدة مين حبيبتك كلمات/أيمن البكري      وبيسألوني مين حبيبتك                هي مين    إل لما بتبقي غايب وتيجي سيرتك           بترد غيبتك هي فين          حبيبتي هي هي          ف كل الدول العربيه            حبيبتي في        سوريا واليمن وفلسطين ولبنان           حبيبتي في        مورتانيا ومصر والبحرين وعمان           حبيبتي في         تونس والجزائر وليبيا والسودان          حبيبتي في         العراق ومقدشيوا والصومال وأفغانستان         حبيبتي ف كل مكان         سوءوا سمعتها ف مصر          بفن هابط ومالوش أصل          خلوا كل العالم يشوفها          رقاصة إغراء وجنس       وما كفهمش يشوهوا صورتها هي وإل جابها          عايزينها كمان تخلع حجابها          وبيسألوني هي مين          حرقوها ف سوريا          ودبحوها ف اليمن         وإغتصبوها ف فلسطين         طيب كنتوا فين وكان فين الوفاء      لما الامريكان هتكوا عرضها ف العراق                      ويقولولك عواصف    كلامهم المبلول يدوب تعدي عليه شمس النهار            تلاقيه ماسخ وناشف     كانت فين عواصفكم تبرد نار إم إتقتل إبنها قدام عنيها هطق من جنابه...

قصيدة " ** سحراني** " بقلم الشاعر 💫وائل مسلم

قصيدة " ** سحراني** " Wael Mouslam ** سحراني** بقلم ** وائل مسلم ** بسحر عيناه رماني والشوق في القلب كواني / وبلوعه الهجر اضناني / العمر عدي كانه ثواني / لكن حبيبي انا في شوق لحضنك وهانتظر ترجع لي تاني / بحبك حب الروح لان عشق الجسد فاني / انت الوحيد اللي في قلبي ومفيش في فكري حد تاني / اوعاك تفتكر ان بعادك اساني / لايا حبيبي ده زاد ليك حنيني / ولما ترجع لحبيبك راح اسقيك حناني / وتعرف انك قدري اللي المولي بيه حباني / وبحمد الله انه من فضله اعطاني / يا حلو الخصال ورقتك عجباني / مفيش تردد لحظه في حبك ولاشك انك نبض كياني / عارف انك بتهواني / ولا عمرك في يوم هتنساني / همسك واحشني / وصوتك مالي اذاني / لانه احلي من شدو البلابل اللي شجاني / وكلك علي بعضك حلو لانك جوه القلب وفي نبضي وتكويني / بتشكل وجداني / للشاعر/ة/ Wael Mouslam تحت إشراف د. منى ضيا رئيس مجلس الإدارة ‏ ‏د. منى ضيا‏ (‏منى داوود ضيا‏)